❞ كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة ❝  ⏤ مصطفى محمود

❞ كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة ❝ ⏤ مصطفى محمود

كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود يتحدث فيه عن جميع الاتجاهات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية وتناول العديد من المشاكل الموجودة في الوقت الحالي بالشرق الأوسط ووهو الوقت المناسب لقراءة هذا الكتاب حيث تمتليء البلاد العربية بالثورات على نظام الحكم.

"قبل أن نبدأ بالثورة على الحكم ونطالب بالتغيير يجب أن نقوم بالثورة على أنفسنا أولا ونتغلب على أنفسنا التي كل مايهمها هي المصلحة الشخصية.... يجب أن نضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح ويكون اختيارنا دائما هو مصلحة الوطن".
مصطفى محمود - مُصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، هو فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. ألف 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة. كان مصطفى محمود مقدّماً لأكثر من 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان).

أنشأ عام 1979م مسجده في القاهرة المعروف بـاسم "مسجد مصطفى محمود". ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود. وشكل قوافل للرحمة من ستة عشر طبيبًا، ويضم المركز أربعة مراصد فلكية، ومتحفاً للجيولوجيا، يقوم عليه أساتذة متخصصون. ويضم المتحف مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة بأشكالها المتنوعة وبعض الكائنات البحرية. أُطلق على كويكب اسم (296753) مصطفى محمود تكريما له.




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ في الحب والحياة ❝ ❞ السر الأعظم ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الروح والجسد ❝ ❞ اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ التوراة ❝ ❞ اينشتاين والنسبية ❝ ❞ لغز الحياة ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار أخبار اليوم ❝ ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ المكتب المصري الحديث ❝ ❞ دار كتاب اليوم - القاهرة ❝ ❞ دار الجمهورية - دمشق ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة

نبذة عن الكتاب:
أيها السادة اخلعوا الأقنعة

1984م - 1445هـ
كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود يتحدث فيه عن جميع الاتجاهات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية وتناول العديد من المشاكل الموجودة في الوقت الحالي بالشرق الأوسط ووهو الوقت المناسب لقراءة هذا الكتاب حيث تمتليء البلاد العربية بالثورات على نظام الحكم.

"قبل أن نبدأ بالثورة على الحكم ونطالب بالتغيير يجب أن نقوم بالثورة على أنفسنا أولا ونتغلب على أنفسنا التي كل مايهمها هي المصلحة الشخصية.... يجب أن نضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح ويكون اختيارنا دائما هو مصلحة الوطن".

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 كتاب 
 تناول الكتاب جميع الاتجاهات السياسية والإجتماعية والإقتصادية والدينية وتناول العديد من المشاكل الموجودة فى الوقت الحالى بالشرق الأوسط ووهو الوقت المناسب لقراءة هذا الكتاب حيث تمتليء البلاد العربية بالثورات على نظام الحكم ....... قبل ان نبدأ بالثورة على الحكم ونطالب بالتغيير يجب ان نقوم بالثورة على أنفسنا أولا ونتغلب على أنفسنا التى كل مايهمها هى المصلحة الشخصية .... يجب أن نضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح ويكون إختيارنا دائما هو مصلحة الوطن .........


إقتباسات من الكتاب :

“اختلط الأمر فى كل شىء حتى فى " اللحي "

فأصبحت ترى غابات من اللحى ولا تعرف ماذا تحتها، المشايخ لهم لحى ومطربو الديسكو لهم لحى و الوجوديون لهم لحى والشيوعيون لهم لحى والهيبز لهم لحى ومدمنو المخدرات لهم لحى،

وكلمات الإسلام يتاجر بها المؤمن والكافر ويسرح بها الكل فى السوق” 


“بات ضرورياً ألا نستمع إلى أى شئ في استسلام وحسن نية بل نصغى إليه في شك وإرتياب وتحسب .” 


“إنّ شكلنا الممزّق المهلهل يغري على الإفتراس، كما يغري منظر الحملان الشاردة على عدوان الذئب..
وإسرائيل لن تضيع الفرصة..
ونحن على شفا جرف..
أما أن ننجو وإما أن نهلك..
وإذا كان لنا فرصة وحيدة فباجتماعنا عصبة واحدة وكلمة واحدة” 


الكتاب عبارة عن عدة مقالاات هي:
1. الدعارة بالكلمات
والتي ينقض فيها الكاتب الصحفيين وما وصل بهم الحال من فساد مستشري
2. هل وصلنا إلى نقطة إنعدام الرؤية
والتي ينقض فيها الكاتب الدول العربية وعدم رؤيتها ولا تفهمها لخطورة الوضع الراهن بين الدول العربية كافة والتي اصبحت ليس فقط مقسة بل وضد بعضها أيضاً والأدهي من ذلك أن بعضها يساند الأعداء على بعض!!!
3. عودة التتار
والذي يتحدث فيه عن الماسونية
4. الفوضى والأمل
والتي يظهر فيها مساوئ المجتمعات الأوروبية وما وصلت إليه ويقارنها بالإسلام!
5.نكون أو لا نكون
والذي يحث فيه الوطن العربي على التعاون والوقوف سوياً يداً بيد ضد الأعداء
6. هل يريدونها صليبية
والذي يتحدث فيه عن لبنان وأسرائيل
7. الحضارة على طريق الإنتحار
والذي ينتقد فيه الشيوعية على يد أحد روادها: جارودي روجية... والذي أعتنق الإسلام!
8. مصر.. المشكلة والحل
والذي يعطي فيه حلول لكل المشاكل الموجودة بمصر
9. الكسل.. هل هو في حاجه إلى دعم
والذي ينتقد فيه بعض سياسات الحكومة المصرية وخاصةً إعطاء الدعم لمن لا يستحقه وإذدار أوال الدولة
10. أزمة غذاء.. كيف؟
يكنك التخمين من العنوان ;)
11. جريمة سب علني
ينتقد فيه السينما والتليفزيون إنتقاد صارخ
12. الباب إلى المستقبل
من داخللنا.. فلنبدأ بأنفسنا
13. الرفق بالقاتل ظلم للقتيل
أين العدل؟!!!
14. نوع جديد من القوة
الفسااااااااد
15. سوف يطلع الفجر من داخلك
إن شاء الله :)
16. الوجه الأمريكي القبيح
كيف تلعب أمريكا بالوطن العربي لتدمره!!!
17. الطريق إلى حكم إسلامي
نظرة عصرية علمية متفهمه حقاً للدين الإسلامي

أيها السادة اخلعوا الأقنعة pdf
الخروج من التابوت pdf

السؤال الحائر pdf

حكايات مسافر pdf

يوميات نص الليل pdf

كتاب كلمة السر

هل هو عصر الجنون pdf

كتاب محمد

التوراة pdf



سنة النشر : 1984م / 1404هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 10.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أيها السادة اخلعوا الأقنعة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أيها السادة اخلعوا الأقنعة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مصطفى محمود - Mustafa Mahmoud

كتب مصطفى محمود مُصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، هو فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. ألف 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة. كان مصطفى محمود مقدّماً لأكثر من 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان). أنشأ عام 1979م مسجده في القاهرة المعروف بـاسم "مسجد مصطفى محمود". ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود. وشكل قوافل للرحمة من ستة عشر طبيبًا، ويضم المركز أربعة مراصد فلكية، ومتحفاً للجيولوجيا، يقوم عليه أساتذة متخصصون. ويضم المتحف مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة بأشكالها المتنوعة وبعض الكائنات البحرية. أُطلق على كويكب اسم (296753) مصطفى محمود تكريما له. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ في الحب والحياة ❝ ❞ السر الأعظم ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الروح والجسد ❝ ❞ اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ التوراة ❝ ❞ اينشتاين والنسبية ❝ ❞ لغز الحياة ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار أخبار اليوم ❝ ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ المكتب المصري الحديث ❝ ❞ دار كتاب اليوم - القاهرة ❝ ❞ دار الجمهورية - دمشق ❝ ❱. المزيد..

كتب مصطفى محمود
الناشر:
دار أخبار اليوم
كتب دار أخبار اليوم دار أخبار اليوم من أكبر المؤسسات الصحفية في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط وأشهرها. أسسها مصطفى أمين وعلي أمين عام 1944. مقرها الرئيسي بشارع الصحافة بالقاهرة، تديرها الحكومة عبر المجلس الأعلى للصحافة، ويتبعها عدة وكالات ومراكز وشركات.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خواطر الشعراوي المجلد الثاني ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ للكبار فقط ❝ ❞ لغز الحياة ❝ ❞ عالم الاسرار ❝ ❞ التوحد ❝ ❞ المؤامرة الكبرى ❝ ❞ الذين ضحكوا حتى البكاء ❝ ❞ الإسلام السياسي والمعركة القادمة ❝ ❞ 55 مشكلة حب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ محمد متولي الشعراوي ❝ ❞ محمد الغزالى السقا ❝ ❞ أنيس منصور ❝ ❞ محمود السعدني ❝ ❞ عبدالوهاب مطاوع ❝ ❞ خيري شلبي ❝ ❞ عادل صادق ❝ ❞ محمود السعدنى ❝ ❞ إحسان عبد القدوس ❝ ❞ جيهان مصطفي ❝ ❞ كلير فهيم ❝ ❞ مصطفى امين ❝ ❞ جراهام غرين ❝ ❞ عاصم حنفى ❝ ❞ صهباء محمد بندق ❝ ❞ محمد عفيفي ❝ ❞ محمد جلال ❝ ❞ محمد السيد الجليند ❝ ❞ هبة حسين ❝ ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ عبد الرحمن فهمي ❝ ❞ أحمد رجب ومصطفى حسين ❝ ❞ يوسف عز الدين عيسى ❝ ❞ د. محمد عبد العال ❝ ❞ هالة البدري ❝ ❞ أيمن الحكيم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار أخبار اليوم