❞ كتاب الاجيال الثلاثه ❝  ⏤ أحمد الخميسي

❞ كتاب الاجيال الثلاثه ❝ ⏤ أحمد الخميسي

نحن إزاء كتاب غريب من نوعه، يضم بعضًا من القصص القصيرة الجميلة، لثلاثة كُتّاب تفصل بين كل منهم نحو ثلاثين عامًا، لكن تجمعهم أواصر أسرة واحدة: الجد، والابن، والحفيدة. الشاعر القاص المعروف عبد الرحمن الخميسي، جذر هذه الشجرة المورقة، والابن أحمد الخميسي، وأخيرًا الحفيدة آنا أحمد الخميسي. وسأترك القصص لتحدّث القارئ بنفسها عن مواطن جمالها وفتنتها. وإذا نحينا جانبًا موضوع العائلات التي تسري فيها الموهبة من جيل إلى جيل، فإن سؤالاً آخر يطرح نفسه: هل يشتمل توريث الموهبة على توريث القضايا ونقاط الانطلاق الفكرية والشعورية ذاتها؟ يبدو ذلك! ففي كل تلك القصص -رغم مساحات الزمن الفاصلة- ثمة اهتمام بأوجاع الناس، في قصة "النوم" للخميسي الكبير، وقصة "بط أبيض صغير" للخميسي الابن، وقصة "الأيدي" لآنا الخميسي. يتصدر الإنسان كل ذلك الإبداع بطرق وأشكال مختلفة ووسائل أدبية متعددة. إنه كتاب فريد تصدره معًا أسرة عرفت بقدراتها ومواهبها وإخلاصها للوطن والفن، ولعلي أتوقف بانتباه خاص أمام قصص آنا ، ليس باعتبارها الأصغر في هذه العائلة ، ولكن لأن لديها خصوصية أراها متفردة، حيث العيش في عالمين يعزز كلاهما لماحية رؤية أخص خصوصيات الآخر ، متزودة بأدوات فنية من تراث أدبي عالمي عريق تنتمي له أصولها ، وضاربة في رهافة العمق حيث تمد جذورا جديده فتية ، في أرضنا .
أحمد الخميسي - أحمد أبو الفتح عبد الرحمن الخميسي أديب مصري ولد في 28 يناير 1948 في في حي المنيرة، القاهرة، ونشأ في أسرة متوسطة محبة للثقافة في حي السيدة زينب، وكانت والدته تعمل معلمة، ووالده الشاعر الفنان عبد الرحمن الخميسي. بدأت قصصه القصيرة في الظهور مبكرا، فنشر أول قصة له في مجلة صباح الخير بعنوان "رجل صغير"، ولم يكن يتجاوز الرابعة عشرة، ثم في مجلة "القصة" التي كان يشرف عليها ثروت أباظة في أبريل 1965، ثم مجلة "الكاتب" 67 وفيها قدم يوسف إدريس إلي القراء قصته "استرجاع الأحلام". عمل صحفيا في مجلة الإذاعة والتلفزيون المصرية بدءا من مارس 1964 حتى يونيه 1967 وهو تلميذ في مدرسة المبتديان الثانوية. صدرت له أول مجموعة قصصية عام 1967 عن دار الكاتب العربي بعنوان "الأحلام، الطيور الكرنفال" بالاشتراك مع زميلين هما أحمد هاشم الشريف ومحمود مؤنس. انتقل بعد ذلك للعمل مترجما من الإنجليزية إلي العربية في مجلة لوتس التي كان يصدرها المكتب الدائم للكتاب الأفريقيين والآسيويين - من 13 سبتمبر 1967 حتى 28 ديسمبر 1970 مع الأديب المرحوم يوسف السباعي والروائي إدوار الخراط. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رائحة الخبز ❝ ❞ أنا وأنت ❝ ❞ الباب المغلق بين الأقباط والمسلمين ❝ ❞ رائحة الخبز ❝ ❞ مجمل تاريخ الادب الروسي ❝ ❞ راس الديك الاحمر ❝ ❞ نساء الكرملين ❝ ❞ اوراق روسية ❝ ❞ الاجيال الثلاثه ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار كيان للنشر والتوزيع ❝ ❞ الكتب خان للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار رواية للنشر والتوزيع ❝ ❱
من قصص إسلامية متنوعة كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الاجيال الثلاثه

نحن إزاء كتاب غريب من نوعه، يضم بعضًا من القصص القصيرة الجميلة، لثلاثة كُتّاب تفصل بين كل منهم نحو ثلاثين عامًا، لكن تجمعهم أواصر أسرة واحدة: الجد، والابن، والحفيدة. الشاعر القاص المعروف عبد الرحمن الخميسي، جذر هذه الشجرة المورقة، والابن أحمد الخميسي، وأخيرًا الحفيدة آنا أحمد الخميسي. وسأترك القصص لتحدّث القارئ بنفسها عن مواطن جمالها وفتنتها. وإذا نحينا جانبًا موضوع العائلات التي تسري فيها الموهبة من جيل إلى جيل، فإن سؤالاً آخر يطرح نفسه: هل يشتمل توريث الموهبة على توريث القضايا ونقاط الانطلاق الفكرية والشعورية ذاتها؟ يبدو ذلك! ففي كل تلك القصص -رغم مساحات الزمن الفاصلة- ثمة اهتمام بأوجاع الناس، في قصة "النوم" للخميسي الكبير، وقصة "بط أبيض صغير" للخميسي الابن، وقصة "الأيدي" لآنا الخميسي. يتصدر الإنسان كل ذلك الإبداع بطرق وأشكال مختلفة ووسائل أدبية متعددة. إنه كتاب فريد تصدره معًا أسرة عرفت بقدراتها ومواهبها وإخلاصها للوطن والفن، ولعلي أتوقف بانتباه خاص أمام قصص آنا ، ليس باعتبارها الأصغر في هذه العائلة ، ولكن لأن لديها خصوصية أراها متفردة، حيث العيش في عالمين يعزز كلاهما لماحية رؤية أخص خصوصيات الآخر ، متزودة بأدوات فنية من تراث أدبي عالمي عريق تنتمي له أصولها ، وضاربة في رهافة العمق حيث تمد جذورا جديده فتية ، في أرضنا . . المزيد..

تعليقات القرّاء:



عداد القراءة: عدد قراءة الاجيال الثلاثه

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الكتاب غير متوفّر حاليًا

شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أحمد الخميسي - Ahmed Alkhamisi

كتب أحمد الخميسي أحمد أبو الفتح عبد الرحمن الخميسي أديب مصري ولد في 28 يناير 1948 في في حي المنيرة، القاهرة، ونشأ في أسرة متوسطة محبة للثقافة في حي السيدة زينب، وكانت والدته تعمل معلمة، ووالده الشاعر الفنان عبد الرحمن الخميسي. بدأت قصصه القصيرة في الظهور مبكرا، فنشر أول قصة له في مجلة صباح الخير بعنوان "رجل صغير"، ولم يكن يتجاوز الرابعة عشرة، ثم في مجلة "القصة" التي كان يشرف عليها ثروت أباظة في أبريل 1965، ثم مجلة "الكاتب" 67 وفيها قدم يوسف إدريس إلي القراء قصته "استرجاع الأحلام". عمل صحفيا في مجلة الإذاعة والتلفزيون المصرية بدءا من مارس 1964 حتى يونيه 1967 وهو تلميذ في مدرسة المبتديان الثانوية. صدرت له أول مجموعة قصصية عام 1967 عن دار الكاتب العربي بعنوان "الأحلام، الطيور الكرنفال" بالاشتراك مع زميلين هما أحمد هاشم الشريف ومحمود مؤنس. انتقل بعد ذلك للعمل مترجما من الإنجليزية إلي العربية في مجلة لوتس التي كان يصدرها المكتب الدائم للكتاب الأفريقيين والآسيويين - من 13 سبتمبر 1967 حتى 28 ديسمبر 1970 مع الأديب المرحوم يوسف السباعي والروائي إدوار الخراط.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رائحة الخبز ❝ ❞ أنا وأنت ❝ ❞ الباب المغلق بين الأقباط والمسلمين ❝ ❞ رائحة الخبز ❝ ❞ مجمل تاريخ الادب الروسي ❝ ❞ راس الديك الاحمر ❝ ❞ نساء الكرملين ❝ ❞ اوراق روسية ❝ ❞ الاجيال الثلاثه ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار كيان للنشر والتوزيع ❝ ❞ الكتب خان للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار رواية للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد الخميسي
الناشر:
دار كيان للنشر والتوزيع
كتب  دار كيان للنشر والتوزيعنشأت كيان للنشر في العام 2013 كدار نشر مصرية لنشر وتوزيع الكتب الأدبية, وعلى الرغم من تداعيات الأوضاع الإقتصادية في السنوات التي تلت إنشاء الدار إلا أنها تمكنت من الظهور على الساحة وأحتلال مكانة قوية وضعتها في مصاف أشهر دور النشر في مصر في سنوات قليلة, تبحث كيان دومًا عن الموهبة الحقيقية في الكتَّاب الشباب, موجهة كل إمكاناتها في البحث عن تلك المواهب وصقلها ومساعدتها على الوصول إلى القرّاء بأفضل شكل ممكن. طورت كيان أساليب مختلفة من الدعاية لتنشيط سوق الكتاب المصري والوصول إلى أكبر شرائح من القراء ولم يقف الأمر عند القراء المصريين فقط, فوصلت كتب كيان الى أغلب ربوع العالم العربي. حققت كتب كيان على مدى السنوات الأولى العديد من الإنجازات ووصل الكثير من كتبها إلى قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في أكبر مكتبات مصر والعالم العربي. وحققت انتشارًا بين شباب القرّاء في مصر والعالم العربي. توزع كيان أكثر من 100 ألف كتاب سنويًا. وتتطلع أن يتضاعف هذا الرقم في العام 2017/2018.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فى قلبى أنثى عبرية ❝ ❞ أين المفر ❝ ❞ شذا العرف في فن الصرف ❝ ❞ غربة الياسمين ❝ ❞ أن تبقى ❝ ❞ كيف تكون نجما إجتماعيا ❝ ❞ سر الغرفة 207 ❝ ❞ أرني أنظر إليك ❝ ❞ الحافة ❝ ❞ ياسمين العودة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار كيان للنشر والتوزيع