❞ كتاب مباحث في بيع السلم ❝  ⏤ ماجد إسلام البنكاني

❞ كتاب مباحث في بيع السلم ❝ ⏤ ماجد إسلام البنكاني


ماجد إسلام البنكاني - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الزواج أحكام وآداب وثمرات ويليه أحكام الحيض والنفاس ❝ ❞ تحفة الأقران بفضل القرآن ❝ ❞ سلسلة مختصر السيرة النبوية سؤال وجواب ❝ ❞ ما صح وما لم يصح في الحج ❝ ❞ حلية المسلم والمسلمة في ضوء ال والسنة وأقوال السلف ❝ ❞ حفظ اللسان والتحذير من الغيبة والبهتان ❝ ❞ تحذير الخلان من فتنة آخر الزمان المسيح الدجال ❝ ❞ من هو المسلم ؟ ❝ ❞ السيدة المظلومة عائشة أم المؤمنين براءتها وحكم الطاعنين ويليه منزلة الصحابة الكرام ❝ ❱
من فقه المعاملات الفقه الإسلامي - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
مباحث في بيع السلم

. المزيد..

تعليقات القرّاء:

عندما جاءت الشريعة الإسلامية وضعت مجموعةً من الضوابط والقواعد للمعاملات الماليّة بعد أن جعلت القاعدة العامة فيها قائمة على الإباحة، وممّا منعته الشريعة الإسلامية في البيوع والمعاملات بشكلٍ عامّ أن يتمَّ بيع سلعةٍ مقابل سلعةٍ أخرى في حال تأخير إحداهما عن التسليم في مجلس العقد، بل جعلت ذلك من أنواع الرِّبا المحرَّم. جاءت بعض البيوع التي شذَّت عن القاعدة العامة التي حددتها الشريعة الإسلامية؛ إمّا لحاجة الناس إليها، أو لانتشارها وذيوعها وقَبولها بين الناس في العهد الذي سبق الإسلام؛ بشريطة ألّا تُشكِّل مشكلةً ماليةً للمجتمع، بل ربما توجد فيها حلول ناجعة للناس تخدمهم في تعاملاتهم المالية، وكان من بين البيوع الخارجة عن القواعد الشرعية العامة للمعاملات المالية ما يُسمّى ببيع السَّلم، فما هو بين السَّلم وما حكمه، وما هو تكييفه الفقهي؟



حجم الكتاب عند التحميل : 48 كيلوبايت .
نوع الكتاب : rar.
عداد القراءة: عدد قراءة مباحث في بيع السلم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مباحث في بيع السلم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات rarقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات rar
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.rarlab.com/download.htm'

المؤلف:
ماجد إسلام البنكاني - MAGD ESLAM ALBNKANI

كتب ماجد إسلام البنكاني ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الزواج أحكام وآداب وثمرات ويليه أحكام الحيض والنفاس ❝ ❞ تحفة الأقران بفضل القرآن ❝ ❞ سلسلة مختصر السيرة النبوية سؤال وجواب ❝ ❞ ما صح وما لم يصح في الحج ❝ ❞ حلية المسلم والمسلمة في ضوء ال والسنة وأقوال السلف ❝ ❞ حفظ اللسان والتحذير من الغيبة والبهتان ❝ ❞ تحذير الخلان من فتنة آخر الزمان المسيح الدجال ❝ ❞ من هو المسلم ؟ ❝ ❞ السيدة المظلومة عائشة أم المؤمنين براءتها وحكم الطاعنين ويليه منزلة الصحابة الكرام ❝ ❱. المزيد..

كتب ماجد إسلام البنكاني